نتيجة وملخص مباراة العراق وعمان اليوم في تصفيات كأس العالم آسيا

يبدأ المنتخب العراقي اليوم الخميس مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك، حيث يلتقي نظيره العماني على أرض ملعب “جذع النخلة” بمدينة البصرة، وتأتي هذه المباراة في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

منافسة المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية

تشهد المجموعة الثانية منافسة قوية بين ستة منتخبات: العراق، عمان، الكويت، كوريا الجنوبية، فلسطين، والأردن، ويتطلع المنتخب العراقي لتحقيق الفوز في أولى مبارياته أمام جمهوره، الذي يعود لحضور المباريات الدولية على أرضه بعد سنوات من المنع بسبب الحظر الدولي والنزاعات.

تحضيرات المنتخب العراقي والعماني للمباراة

وصل المنتخب العراقي إلى مدينة البصرة بعد انتهاء معسكر تدريبي في دولة قطر، استمر عدة أيام، حيث قام الجهاز الفني بتكثيف الاستعدادات البدنية والتكتيكية للمباراة المرتقبة، ويشكل هذا اللقاء أهمية كبيرة للمنتخب العراقي الذي يأمل في تقديم أداء مميز أمام جمهوره والعودة بثلاث نقاط تعزز من حظوظه في التأهل لمونديال 2026.
في الجانب الآخر، وصل المنتخب العماني إلى البصرة استعدادًا لخوض المباراة، حيث يحظى بدعم كبير من جمهوره الذي بدأ بالتوافد إلى العراق، وقد خصص الاتحاد العراقي لكرة القدم 2700 مقعدًا للجماهير العمانية، التي تأمل في دعم منتخبها للوصول إلى المراحل النهائية من التصفيات.

طريق منتخب عمان والتأهل للدور الثالث

تأهل المنتخب العماني إلى الدور الثالث من التصفيات بعد أن تصدر المجموعة الثالثة في الدور الثاني، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2027 التي ستقام في السعودية، ويسعى المنتخب العماني إلى تحقيق نتيجة إيجابية في أولى مبارياته بالمجموعة، لتعزيز فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم 2026.

موعد مباراة العراق وعمان والقنوات الناقلة

من المقرر أن تقام مباراة العراق ضد عمان في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت العراق والسعودية، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، حيث سيتم نقل المباراة مباشرة على قناة “بي إن سبورتس HD 1″، بتعليق المعلق الشهير حسن العيدروس، ويدير المباراة الحكم خالد الطريس على أرض ملعب البصرة الدولي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *