محمد عبد المنعم يكشف كواليس أيامه الأولى في نيس ويؤكد: لا أخشى الضغوط بسبب الأهلي

كشف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي نيس، محمد عبد المنعم، كواليس أيامه الأولى بعد احترافه من الأهلي في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي.

وانتقل محمد عبد المنعم إلى نيس من الأهلي ووقع على عقد لمدة 4 سنوات حتى 30 يونيو 2028، في أول تجربة احترافية بعد النجاح مع المارد الأحمر وحصد العديد من الألقاب.

وأجرى المدافع الدولي مؤتمرًا صحفيًا منذ قليل وقامت بالترجمة لاعبة منتخب مصر لكرة اليد، مروة عيد عبد الملك، كونها تلعب في نادي نيس منذ فترة وتجيد اللغة الفرنسية.

اقرأ أيضًا.. خاص | أول رد من نيس الفرنسي على عدم انضمام محمد عبد المنعم لـ منتخب مصر

وقال محمد عبد المنعم: “الموضوع مختلف تمامًا عن مصر، ثقافة جديدة، الأجواء تعجبني، والجميع يتحدثون معي بشكل جيد”.

وتابع: “الجميع استقبلوني جيدًا خاصة رئيس النادي والمدرب”.

وعن اختيار نيس: “كان في أكثر من عرض في أوروبا لكن اخترت المجيء إلى هنا، لأن المدرب مقتنع بإمكاناتي”.

وأضاف: “هناك طموح للنادي بالمنافسة على جميع البطولات وهذا ما شجعني بالانتقال إلى نيس، بجانب النادي ساعد لاعبين كثيرين للوصول لأفضل مستوياتهم والانتقال إلى جميع أنحاء العالم”.

اقرأ أيضًا.. فيديو | ماذا قدم محمد عبد المنعم في مباراته الأولى مع نيس أمام أنجيه في الدوري الفرنسي ؟

واستفاض: “كان قرار جيدًا جدًا باختيار نيس في النهاية، هذا ما تأكدت منه عندما وصلت للفريق من خلال استقبال الجميع لي”.

والانتقال من الأهلي: “لقد جئت من أفضل نادي في إفريقيا وأكبر ناد في القارة، وبالتالي أعلم مدى أهمية الشعبية لنادي مثل نيس”.

وعن مواجهة الضغوط: “هناك ثقة في قدراتي من المدرب وأنا قادم من نادٍ كبير لذلك ليست هناك أي مشكلة في مواجهة التحديات مع نيس”.

ومركزه المفضل: “مستعد ألعب في أي مركز يحتاجه المدرب، كنت في مصر ألعب بمدافعين ولكن هنا 3 مدافعين وليس لدي مشكلة لقد تحدثت مع المدير الفني وأخبرني بما يريده وما يراني به”.

وعن بداياته: “كنت ألعب كمهاجم في الطفولة عندما في عمر 9 سنوات، لكنني تحولت لمدافع ولكن هذا يميزني بالكثير خاصة في تسجيل الأهداف”.

وحول تأخر الاحتراف: “كانت هناك عروض في سن مبكر بالنسبة لي في أوروبا ولكن لم تكن مناسبة مادية للنادي الأهلي”.

محمد عبد المنعم

واستمر: “لدي حماس كبير بأنني أول لاعب مصر في نيس وأريد أن أسعد جمهور النادي، سأعمل على هذا وأتمنى أن يزيد عدد المحترفين المصريين في أوروبا وأشاهدهم في جميع الدوريات”.

وكواليس الانتقال إلى النادي الفرنسي: “كان هناك تمسك كبير من جانب نيس بضمي، كانت عندي ثقة كبيرة في ربنا رغم أنه كانت هناك مشكلة في التأشيرة ولكن نيس ساعد وتحدث مع السفير وحل الأزمة”.

وطموحاته: “لدي ثقة كبيرة في النجاح هنا رغم أنني انتقلت من مصر والمستوى والمنافسة مختلفين تمامًا، لكن لدي رغبة في بذل قصارى جهدي مع الفريق”.

اقرأ أيضًا.. مبابي يرفض تهدئه الأوضاع مع باريس سان جيرمان ويصر على موقفه

مباراة نيس في الديربي أمام مارسيليا: “أعلم مدى أهميتها بالفعل، لكن للأسف أن جمهورنا لن يحضر لإجراءات أمنية ولكن أتمنى أن نعود بالفوز والنقاط الثلاث”.

وعن تعلم اللغة الفرنسية: “لدي كورس يبدأ بعد قليل، اللغة صعبة بعض الشيء ولكني متحمس لتعلمها من أجل التعامل مع الجميع هنا في النادي”.

وبشأن أولى مبارياته: “كانت بدايتي مع نيس جيدة لأنني شاركت وكان الفريق مطرود منه لاعبًا ولكننا استطعنا الفوز وتحقيق الثلاث نقاط من خارج الأرض”.

وعن سهولة التأقلم في الفريق: “هناك عدد من اللاعبين العرب هنا في نيس وهذا ما سيساعدني كثيرًا على التأقلم مع الفريق وكذلك مع المدرب وفهم التكتيكات المختلفة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *