نتيجة وملخص مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

يترقب عشاق كرة القدم، خاصة محبي المنتخب المصري، انطلاق مباراة المنتخب الوطني ضد منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، التي ستقام في المغرب. ستشهد هذه المباراة بداية مشوار الفراعنة في التصفيات، وسنتناول أبرز تصريحات مدرب المنتخب الوطني حسام حسن، بالإضافة إلى أبرز الغيابات والاستعدادات لهذه المواجهة المهمة.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

تنطلق المواجهة المرتقبة بين مصر وكاب فيردي مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة العاشرة مساءً، وسط حضور جماهيري كبير لدعم المنتخب المصري في بداية مشواره القاري.

غيابات منتخب مصر أمام كاب فيردي

سيغيب عن صفوف منتخب مصر في هذه المباراة لاعبان بارزان، وهما محمد عبد المنعم، مدافع فريق نيس الفرنسي، الذي اعتذر عن عدم الانضمام، وإمام عاشور الذي تم استبعاده بسبب الإصابة. وقد قرر المدير الفني حسام حسن إشراك رامي ربيعة، مدافع الأهلي، بجوار أحمد حجازي في خط الدفاع، فيما سيحل أحمد سيد زيزو مكان إمام عاشور في خط الوسط. ومن المتوقع أن يتبادل زيزو ومحمد صلاح مواقعهما في الهجوم حسب تطورات المباراة.

استعدادات منتخب مصر لمواجهة كاب فيردي

اختتم المنتخب المصري تدريباته بتحضير شامل تحت قيادة المدرب حسام حسن، الذي ركز على وضع خطة محكمة لمواجهة منتخب الرأس الأخضر. وشملت التحضيرات مشاهدة مقاطع من مباريات الرأس الأخضر في تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى مراجعة لقاء الفريقين في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في كوت ديفوار.

في المواجهة السابقة بين مصر والرأس الأخضر في البطولة الإفريقية التي جرت في يناير الماضي، انتهت المباراة بالتعادل 2-2 بعد لقاء مثير شهد تسجيل هدفين في الوقت الضائع من كل فريق.

تكتيك منتخب مصر واستعداداته لمواجهة كاب فيردي

حذر حسام حسن لاعبيه من سرعة ومهارة لاعبي الرأس الأخضر، مشددًا على أن الفريق يمتلك لاعبين قادرين على تنفيذ هجمات مرتدة خطيرة. ولهذا السبب، أوكل مهام خاصة للثنائي مروان عطية ومحمد النني أو حمدي فتحي لإغلاق منطقة الوسط ومنع اختراق مفاتيح اللعب الأساسية للمنافس.

وأكد حسن على خطورة لاعبي وسط الرأس الأخضر، مثل باتريك أندرادي وديوغو مينديز، وحذر من الثلاثي الهجومي المكون من رايان مينديز، ويلي سيميدو، وفابريسيو جارسيا، الذين يعتبرون من أخطر عناصر الفريق.

تصريحات المدربين قبل مباراة مصر وكاب فيردي

في تصريحاته قبل المباراة، أكد حسام حسن أن المنتخب المصري جاهز لتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات الإفريقية، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي هو التتويج باللقب القاري الذي لم يفز به المنتخب منذ عام 2010. وأضاف حسن: “درسنا فريق كاب فيردي بتمعن، فهو فريق منظم ويضم محترفين مميزين، لكننا منتخب مصر، كبير إفريقيا، لا نخشى أحدًا. بدعم جماهيرنا الكبير سنتجاوز البدايات بثقة وننطلق نحو بتسوانا بمعنويات مرتفعة.”

على الجانب الآخر، صرح بوبيستا، مدرب الرأس الأخضر، بأن المباراة ستكون صعبة أمام منتخب مصر الذي يضم أسماء بارزة مثل محمد صلاح. وأكد على قدرة فريقه في الحد من خطورة النجم المصري، قائلاً: “لقد جئنا إلى مصر مبكرًا للتكيف مع الأجواء، ونهدف إلى تحقيق النقاط الثلاث. لدينا لاعبين موهوبين، ونحن واثقون في قدراتهم.”

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر

ستبث قنوات “بي إن سبورتس” المباراة بشكل حصري، حيث ستكون المباراة متاحة على قناة “beIN Sports HD 2”.

معلق مباراة مصر ضد الرأس الأخضر

سيتولى المعلق المخضرم علي محمد علي مهمة التعليق على مباراة مصر والرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

بهذا، يستعد المنتخب المصري لبدء مشواره نحو التأهل للبطولة القارية بآمال كبيرة ودعم جماهيري هائل لتحقيق الفوز في أولى مبارياته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *