موعد اجازة عيد الاضحى 2024 للقطاع العام والخاص حسب وزارة الموارد البشرية

يُثير العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية استفسارًا حول إجازة عيد الأضحى وعدد أيامها، حيث قامت وزارة الموارد بتوضيح ذلك وتحديد عدد الأيام المخصصة للعيد في جميع القطاعات الحكومية والخاصة ، يعد عيد الأضحى من الأعياد الهامة بالنسبة للمسلمين، حيث يتمتعون بإجازة تمكنهم من ممارسة الطقوس والشعائر الدينية، مما يعزز شعورهم بالراحة والسعادة وتعظيمهم لشعائر الله سبحانه وتعالى.

إجازة عيد الأضحى

يثير استفسار مواطني المملكة العربية السعودية حول الأيام المخصصة لإجازة عيد الأضحى المبارك، التي حددتها وزارة الموارد كجهة مسؤولة عن العاملين في القطاعين العام والخاص ، وبالنسبة لقطاع البنوك، فإن إجازاتهم تُحدد بواسطة البنك المركزي ، لذا، سنوضح لكم مواعيد الإجازة وفقًا لكل قطاع.

تبدأ إجازة عيد الأضحى في القطاع العام وفقًا لوزارة الموارد في اليوم الحادي عشر من يونيو 2024، الموافق الخامس من شهر ذي الحجة 1445، وتستمر حتى السابع عشر من الشهر نفسه، الموافق الثالث والعشرين من يونيو، وذلك للعاملين بنظام الخدمة المدنية.

تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع العام وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد في اليوم الحادي عشر من يونيو 2024، الموافق الخامس من شهر ذي الحجة 1445، وتنتهي في اليوم السابع عشر من الشهر نفسه، الموافق الثالث والعشرين من يونيو ، هذا وفقًا لتوجيهات العاملين بنظام الخدمة المدنية.

بالنسبة للعاملين بالقطاعات العامة وفقًا لنظام العمل، فإن فترة الإجازة لا تتجاوز خمسة أيام، تبدأ من يوم عرفة وتستمر خلال أيام العيد، وأحيانًا قد تكون لا تتجاوز أربعة أيام فقط.

إجازة القطاعات الخاصة في عيد الأضحى

أوضحت وزارة الموارد أنه وفقًا للقانون الجديد، تستمر مدة إجازة القطاعات الخاصة لأربعة أيام، مع إمكانية زيادتها إلى خمسة أيام ، يقوم كل مؤسسة بمنح موظفيها هذه الإجازة، وفي حال العمل خلال أيام العيد، يتم تعويض العاملين إما بإجازة بديلة أو بتعويض مالي إضافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *