“دعاء النجاح في الثانويه العامة في يوم عرفة” رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق

يوم عرفة هو أحد أعظم أيام السنة في الإسلام، حيث تتنزل فيه الرحمات وتُستجاب الدعوات، يعتبر هذا اليوم فرصة ذهبية للطلاب الذين يستعدون لاختبارات الثانوية العامة ليتوجهوا إلى الله بالدعاء، طالبين منه التوفيق والنجاح، الدعاء في هذا اليوم المبارك يعكس الإيمان بقوة الله وقدرته على تحقيق الأمنيات والأهداف، ويمنح الطمأنينة والسكينة للنفس.

الدعاء في يوم عرفة يمد الطلاب بطاقة إيجابية ويقوي من عزيمتهم، عندما يتوجه الطالب بالدعاء، يشعر بأنه ليس وحده في مواجهة التحديات، وأن هناك قوة عظيمة تسانده وتدعم جهوده، كما أن الدعاء يزيل التوتر والقلق، ويساهم في تحقيق الاستعداد النفسي والجسدي للاختبارات.

أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح في يوم عرفه

  • يا رب مستقبل كل طالب وطالبة بيدك ، ونجاحه مرهون بكلمة منك ،
    فاجمع يا الله بينهم وبين النجاح والفلاح والصلاح ، وحقق لهم الخير في
    كل أمر ، واجعل اللهم لهم مع كل عسر يسر.

  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير ، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

  • يا رب اسألك أن تجبر خواطر أولياء الأمور الذين لم يقصروا ولم يبخلوا بجهد ولا وقت ولا مال على أبنائهم بغية نجاحهم وتفوقهم ، فيا كريم بارك جهودهم واسعد قلوبهم ببشرى نجاح تقر بها أعينهم وترتاح لها قلوبهم التي تستشرف النجاح.

دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة

دعاء النجاح في الثانويه العامة في يوم عرفة نقدم لكم أبرز الأدعية المستجابة والتي جاءت كالتالي:

  • يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شىء حكمه ، يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها وأتوكل عليه ، فمن أسأل إن جهلتك ، وبمن أثق إذ عرفتك.

  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً ، رب اشرح لي صدري ، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي ، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً ، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً ، يا أرحم الراحمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *