ما هى تقنية شات GPT؟ وكيفية استخدامه والاستفادة منه

ما هى تقنيةChat GPT؟ وكيفية استخدامه والاستفادة منه أثارت إتاحة شات جي بي تي في مصر، العديد من التساؤلات لدى عدد كبير من المستخدمين، حول كيفية استخدام هذا الشات وطريقة التعامل معه وخطوات التسجيل عليه، فقد تمت إتاحة Chat GPT في مصر منذ يومين فقط، بعدما كان متوفرًا في عدد محدود من البلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، ويمكن للمستخدمين إنشاء حسابات مجانية على شات جي بي تي.. ما هى تقنيةChat GPT؟ وكيفية استخدامه والاستفادة منه.

 

ما هى تقنيةChat GPT؟ وكيفية استخدامه والاستفادة منه.. كيف تستخدم “شات جي بي تي”؟

أولًا، انتقل إلى شات أوبن أيه أي، إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك، فستحتاج إلى إنشاء حساب مجاني مع OpenAI قبل البدء، كذلك لديك خيار اختيار تسجيل دخول سهل باستخدام حساب جوجل أو حساب مايكروسوفت، أو مجرد إدخال عنوان بريدك الإلكتروني.

سيُطلب منك بعد ذلك إدخال رقم هاتف؛ ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك استخدام رقم هاتف افتراضي (VoIP) للتسجيل في OpenAI، حيث ستتلقى بعد ذلك رقم تأكيد، ستدخله في صفحة التسجيل لإكمال الإعداد.

سترى بعض القواعد الأساسية حول “شات جي بي تي”، بما في ذلك الأخطاء المحتملة في البيانات، وكيفية قيام OpenAI بجمع البيانات، وكيف يمكن للمستخدمين إرسال التعليقات – وكلها تتساءل عما إذا كان ChatGPT آمنًا للاستخدام أم لا، بمجرد الانتهاء من ذلك ستعلم أنك قد سجلت بنجاح.

 

ما هى تقنيةChat GPT؟ وكيفية استخدامه والاستفادة منه.. كيف يعمل شات جي بي تي؟

على عكس المساعد الصوتي البسيط مثل Siri أو مساعد جوجل، فإن ChatGPT مبني على ما يسمى LLM (نموذج اللغة الكبير). 

يتم تدريب هذه الشبكات العصبية على كميات هائلة من المعلومات من الإنترنت للتعلم العميق – مما يعني أنها تولد استجابات جديدة تمامًا، بدلًا من مجرد إعادة استجابات معلبة محددة، فهي ليست مصممة لغرض محدد مثل روبوتات المحادثة في الماضي – وهي أكثر ذكاءً بكثير.

هذا مضمن في اسم “شات جي بي تي”، والذي يرمز إلى Chat Generative مُحَوِّل مُدرَّب مسبقًا، في حالة الإصدار الحالي من ChatGPT، فهو يعتمد على GPT-3.5 LLM، تم تدريب النموذج وراء ChatGPT على جميع أنواع محتوى الويب بما في ذلك مواقع الويب والكتب ووسائل التواصل الاجتماعي والمقالات الإخبارية والمزيد – تم ضبطها جميعًا في نموذج اللغة من خلال التعلم الخاضع للإشراف وRLHF (التعلم المعزز من ردود الفعل البشرية)، تقول شركة OpenAI إن هذا الاستخدام لمدربي الذكاء الاصطناعي البشري هو حقًا ما يجعل ChatGPT متميزًا.
 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *