ألمانيا وأميركا تتأهلان إلى الأدوار النهائية

على الرغم من حصوله على يوم راحة، الجمعة، حسم الفريق الألماني تأهله إلى الأدوار النهائية في بطولة «كأس ديفيز» للتنس.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، حجزت ألمانيا مقعدها في الأدوار النهائية للمسابقة، التي تُقام بمدينة مالقة الإسبانية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، مستفيدة من فوز الولايات المتحدة على سلوفاكيا 3-صفر، الجمعة، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات للبطولة، المقامة حالياً بالصين.

إذ تغلّب الأميركي ماكنزي ماكدونالد على السلوفاكي لوكاس كلاين بنتيجة 6-4 و6-3 في مباراة الفردي الأولى، قبل أن ينتصر براندون ناكاشيما بنتيجة 6-3 و6-3 على جوزيف كوفاليك في لقاء الفردي الثاني.

وأكمل أوستن كرايتسيك وراجيف رام الفوز الكاسح للولايات المتحدة، عقب فوزهما على كلاين ونوربرت غومبوز، بنتيجة 6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و10-1 في لقاء الزوجي.

وكانت ألمانيا قد تغلّبت على تشيلي بثلاثة انتصارات نظيفة أمس الخميس، وبفضل فوز الولايات المتحدة على سلوفاكيا، ضمن فريق (الماكينات) وجوده في المركزين الأول أو الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة.

ويختتم الفريق الألماني لقاءاته في دور المجموعات بمواجهة الولايات المتحدة.

من جانبه، قال قائد الفريق الألماني، مايكل كولمان: «التأهل مرة أخرى إلى النهائيات في مالقة بعد عام 2022 نجاح كبير. الطريقة التي أدينا بها هنا في تشوهاي وتأهلنا إلى الأدوار النهائية دون خسارة قبل خوض المباراة الأخيرة تجعلني فخوراً للغاية بالفريق بأكمله».

وسوف يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع للأدوار النهائية بـ«كأس ديفيز» الذي تستضيفه مالقة في المدة من 19 إلى 24 نوفمبر المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *