فيديو | الأهلي السعودي يفوز على بيرسبوليس الإيراني في افتتاح مشواره بـ دوري أبطال آسيا

حقق فريق النادي الأهلي السعودي، الفوز على نظيره بيرسبوليس الإيراني، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2024-2025.

واستضاف النادي الأهلي على أرضه ووسط جماهيره، فريق بيرسبوليس، في إطار الجولة الأولى من عمر مرحلة الدوري لـ دوري أبطال آسيا للنخبة بالنظام الجديد.

واستطاع فريق النادي الأهلي تحقيق الفوز، على بيرسبوليس، بنتيجة 1-0، ليحقق أول 3 نقاط له في مرحلة المجموعات.

وسجل هدف الأهلي، الإيفواري فرانك كيسيه في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من الجزائري رياض محرز.

هدف فوز الأهلي على بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا

وكانت قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، أوقعت فريق الأهلي في مواجهة كل من بيرسبوليس الإيراني – الشرطة العراقي- الاستقلال الإيراني – الغرافة القطري – السد القطري – العين الإماراتي – الريان القطري – الوصل الإماراتي.

ويلعب الأهلي مع بيرسبوليس – الشرطة – الاستقلال – الغرافة (في السعودية)، بينما يلاقي السد  – العين – الريان – الوصل (خارج السعودية).

ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلي نظيره الوصل الإماراتي في المباراة القادمة له، حيث ستقام المباراة في الإمارات، يوم الإثنين 30 سبتمبر.

نظام دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

وتقام مباريات مرحلة الدوري بمشاركة 24 نادياً موزعين على منطقتين للغرب والشرق، في الفترة من 16 سبتمبر 2024 وحتى 19 فبراير 2025، بحيث يتقابل كل فريق مع ثمانية أندية مختلفة، عبر 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامة مبارياته في شهر مارس 2025.

وبداية من دور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية ستقام البطولة بنظام البطولة المجمعة (التأهل من مباراة واحدة)، تقام في المملكة العربية السعودية، ذلك خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 4 مايو 2025.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *