خاص | رابطة الأندية تستقر على شكل الدوري المصري الموسم الجديد

كشف مصدر داخل رابطة الأندية المحترفة المصرية، عن الاستقرار على نظام وشكل بطولة الدوري المصري الموسم الجديد 2024-2025.

ويسعى مسؤولو رابطة الأندية المصرية، إلى تغيير شكل ونظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد، من أجل عودة انتظام مواعيد مسابقة الدوري مع باقي مواعيد دوريات العالم.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2024-2025، في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، وفقًا لتصريحات ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ “بطولات“: “اجتماع رابطة الأندية مع أندية الدوري الممتاز، غدًا الأربعاء، سيكون حاسمًا في تحديد شكل ونظام الدوري الجديد، الرابطة ستعرض تصوراتها على الأندية وسيتم اتخاذ القرار بـ الأغلبية”.

طالع | عضو رابطة الأندية يوضح 3 مقترحات بشأن شكل الدوري المصري الموسم الجديد

وأضاف: “رابطة الأندية تصر على إقامة الدوري بنظام استثنائي في الموسم المقبل، والأفضل أن يُقام الدوري من دور أول بشكل طبيعي بمنافسة جميع الأندية، ويتواجه الـ18 ناديًا مع بعضهم البعض، في الدور الثاني من الدوري ستلعب الأندية أصحاب المراكز الـ10 الأولى مع بعضها البعض لتحديد بطل الدوري، بينما ستصطدم الأندية من المركز الـ11 حتى المركز الـ18 في جدول الترتيب مع بعضها البعض لتحديد الأندية التي ستهبط إلى دوري المحترفين”.

وتابع: “الأندية المشاركة قاريًا لا تمانع تغيير شكل المسابقة من أجل توفير وقت أكبر من الراحة بين المباريات”.

وأكمل: “الجهاز الفني لمنتخب مصر يفضل أن يكون هناك نظام استثنائي للدوري في الموسم المقبل حفاظًا على اللاعبين، وحتى لا يتسبب ضغط المباريات في إصابة اللاعبين”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *