عبدالباسط حمودة يكشف سبب عمله مداحًا للرسول

كشف الفنان عبدالباسط حمودة خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” المذاع عبر قناة ON:عن العديد من أسرار حياته وبداياته الفنية وحقيقة عمله مداحا للرسول.

وكشف حمودة الكواليس وراء الرحلة الطويلة التي خاضها منذ بدايته في السبعينات وحصوله على أجر لا يذكر حتى وصوله إلى أعلى مراحل الأغنية الشعبية ليصبح الأب الروحي لها حتى أنه أطلق عليه الكثيرون حكمدار الأغنية الشعبية.

وعن بدايته الفنية ولقائه بمحمد عبد المطلب قال : “محمد عبدالمطلب ساعدني في البداية كتير، وقالي أنت هتشتغل معايا في المحل، وجابلي هدوم وقالي هخليك تغني وهتبقى ناجح”.

وأضاف:”عشت أيام صعبة في البداية، وكان زميل الكفاح أحمد عدوية، وكنا بناخد في اليوم ربع جنيه أو نص جنيه في 9 ساعات شغل وكنت بدعي ربنا إني أكون نجم “.

عبد الباسط حمودة : اشتغلت مداح الرسول

وعن عمله مع والده في مدح الرسول قال:” حالتنا كانت صعبة أنا وأبويا وإخواتي كنا نايمين في أوضة، وأبويا كان مداح للرسول وأنا وإخواتي مداحين معاه”.

“وعن الصعوبة التي مر بها خلال الرحلة الفنية الطويلة قال: “أنا عشت الحياة بحلوها ومرها، أنا وأحمد عدوية وكتكوت الأمير وعبد اللطيف التلباني وماهر العطار، وشوفنا أصعب أيام في حياتنا”.

وأضاف: “كنا ندخل الفرح البلدي بتاع الناس الأبهة، والناس الشعبية الأصيلة ولاد البلد، ونغني من الساعة 9 بالليل لحد الساعة 6 الصبح، ومن حلاوة الفرح ممكن نغني للساعة 8 صباحا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *