هل توجد أجهزة بيجر في مصر؟

تصدرت أخبار أجهزة البيجر، حالة من الجدل أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة أيام، بعد تفجيرات أجهزة البيجر في جنوب لبنان، وتكبد حزب الله الخسائر، دفعت الكثيرين للتساؤل حول حقيقة وجود أجهزة “بيجر” في مصر؟ خاصة مع انتشار شائعات ومخاوف وتحذيرات لمستخدمي هواتف شركة أبل، من أضرار قد تلحق بالمستخدمين.

من جانبه كشف حمد النبراوي، عضو مجلس إدارة شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية، حقيقة وجود أجهزة “البيجر” أو “الووكي توكي” في مصر، أو أي من الأجهزة التي تشبهها.

وقال النبراوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، عبر قناة “الحدث اليوم”، مساء أمس الاثنين، إن مصر خالية من كل هذه الأجهزة.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية، نحو عدم توفير هذه الأجهزة في السوق المصرية، متابعًا “لم يتم رصد وجودها في البلاد”.

وأوضح النبراوي أن بعض الموديلات القديمة من هواتف آيفون، مثل “آيفون 11″، قد توقفت شركة “آبل” عن إنتاجها. ومع ذلك، أشار إلى أن هذه الهواتف ما زالت تُجمع في الخارج ويتم تصديرها إلى مصر، لكن النسخ المتاحة في السوق المصرية هي مقلدة بنسبة 100% وغير معتمدة أو خاضعة للرقابة.

وحذر النبراوي من انتشار الهواتف المقلدة في السوق المصرية، مشددًا على أن هذه الهواتف تدخل البلاد دون رقابة أو تفتيش.

وناشد الأجهزة المعنية بضرورة تشديد الرقابة على هذه الهواتف لمنع دخولها وانتشارها، لما تحمله من مخاطر على المستهلكين في مصر.

وكانت إسرائيل قد شنت هجومًا سيبرانيًا على لبنان استهدف أجهزة “البيجر” و”الووكي توكي” التابعة لحزب الله. هذا الهجوم أسفر عن وقوع إصابات ووفيات بين عناصر الحزب، ما يُبرز خطورة استخدام هذه الأجهزة في النزاعات الإقليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *