3 ملايين هجمة سيبرانية في لعبة أطفال واحدة

كشف تقرير جديد، صادر عن شركة «كاسبرسكي»، عن زيادة ملحوظة في الهجمات السيبرانيَّة التي تستهدف الأطفال، عبر الألعاب الإلكترونيَّة الشَّهيرة، فقد ارتفع عدد الأطفال الذين وقعوا ضحيَّةً لهذه الهجمات بنسبة بلغت 30%، خلال النِّصف الأوَّل من عام 2024، مقارنةً بالمدَّة نفسِها من العام السابق.كما كشف التقرير، عن تعرُّض أكثر من 132 ألف لاعب صغير لهجمات سيبرانيَّة؛ ممَّا يدقُّ ناقوس الخطر بشأن سلامة الأطفال في العالم الرقميِّ.

ووفقًا للبوابة التقنيَّة، فحص خبراء «كاسبرسكي» التهديدات المتخفية، تحت ستار ألعاب الأطفال الشَّهيرة، خلال المدَّة الممتدَّة من الأوَّل من يوليو 2023 إلى 30 من يونيو 2024.

وخلال هذه المدَّة، اكتشفت حلول «كاسبرسكي» الأمنيَّة أكثر من 6.6 ملايين محاولة هجوم، وقد استخدم المجرمُونَ السيبرانيون العلامات التجارية لألعاب الأطفال كطُعم.

ومن بين 18 لعبة مختارة لهذا البحث، كانت غالبية الهجمات مرتبطة بألعاب شهيرة مثل: Minecraft، وRoblox، وAmong Us. وبحسب إحصائيَّات «كاسبرسكي»، حدثت أكثر من 3 ملايين محاولة هجوم تحت ستار لعبة (Minecraft) خلال المدَّة المشمولة بالتقرير.

إذ غالبًا ما يختار المجرمون السيبرانيون هذه الطريقة للهجمات بناءً على شعبية الألعاب بين اللاعبين، وقدرتهم على استخدام برمجيَّات الغش والتعديلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *